بالفيديو : المتظاهرون في هونج كونج يسنخدمون أشعة الليزر لتجنب التعرف على وجوههم لدى الشرطة

 بعد 8 أسابيع من بدء احتجاجات المواطنين في هونغ كونغ ، يظل المحتجون في الشوارع مطالبين السلطات بالمطالبة باستقلال المدينة ، المعروف حتى الآن باسم "المنطقة الإدارية الخاصة". والحقيقة هي أن نظام بكين لا يزال حازما  في جعل حريات هونغ كونغ مخففة وأن المنطقة تتقارب مع الهيمنة المفروضة في الصين الشيوعية.
حتى الآن ، استخدمت السلطات جميع أنواع استراتيجيات مكافحة الشغب لتخفيف الاحتجاجات ، ولا يزال المواطنون يبحثون عن بدائل للبقاء على الطرق العامة للمطالبة بحقوقهم. ومع ذلك ، فإن شبكة المراقبة الجماعية التي نشرتها الشرطة من خلال نظام التعرف على الوجه هو عنصر مخيف للمتظاهرين.
يرتدي الأشخاص الذين لا يرغبون في الكشف عن هويتهم مناديل تغطي وجوههم ، لكن استراتيجية جديدة لتجنب المراقبة الحكومية قد بدأت في أعمال شغب الشوارع. نشرت الصحفية المستقلة ، أليساندرا بوكشي ، مقطع فيديو حيث يمكنك رؤية المتظاهرين يستخدمون أنواعًا مختلفة من أشعة الليزر لاستهداف الكاميرات وتجنب التعرف على الوجه.

في أي حال ، فإن المحتجين يدافعون عن أنفسهم. في  تيليغرام ، أنشأ المستخدمون قناة تعمل على البحث عن البيانات الشخصية لضباط الشرطة والكشف عن هوياتهم. تم إلقاء القبض على مبتكر القناة  @ Dadfindboy ، وتعرض للضرب من قبل السلطات ، وأوضح أن مجتمع تيليغرام تم إنشاؤه بعد أن شوهد العديد من ضباط الشرطة في الشوارع دون أرقام هوية.

تعليقات